منتديات الشروق


    زيت الزيتون وزيت الجرجير مضادان للكولسترول

    شاطر

    نداء الأمل
    عضو جديد

    انثى عدد الرسائل : 1
    العمر : 30
    جنسيتك : جزائرية
    تاريخ التسجيل : 09/11/2010

    زيت الزيتون وزيت الجرجير مضادان للكولسترول

    مُساهمة من طرف نداء الأمل في الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 5:28 pm


    أكدت الدراسات العلمية المعملية أن زيت الجرجير و زيت الزيتون يقضيان على الدهون في الدم ويؤديان إلى إحداث نقص معنوي في كل من الدهون الكلية والكولسترول بالجسم.

    وقد تبين بالتحليل الضوئي أن زيت الجرجير يحتوى على كميات كبيرة من حمض المعروف علميا باسم " جامالينولينك ".

    وأدى استعمال زيت الجرجير والزيتون في فئران التجارب إلى حدوث نقص معنوي في كل من الدهون الكلية والكولسترول الكلى سواء في مصل الدم أو في نسيج الكبد مما يشير إلى فائدة استخدامه في تخفيض نسبة الدهون والكولسترول في الدم.


    ووفقا لدراسة جديدة، اعتبر زيت الجرجير من الزيوت المفيدة جدا في التخلص من الدهون، حيث يقوم زيت الجرجير بالقضاء على الدهون في الدم، وينقي الدم، ويحفز الدورة الدموية في الجسم.

    أما فوائده الأخرى فمتعددة ومتنوعة، حيث يعمل زيت الجرجير على تقوية الأسنان، واللثة ومنع نزيفها. وينصح للمصابين بالزكام والأمراض الصدرية بتناول الجرجير لأنه يساهم في طرد البلغم، كما يغذي الجسم بالفيتامينات الضرورية.

    أما بالنسبة لاستعمالات الجرجير الخارجية فيستعمل لتنقية البشرة، والتخلص من النمش، كما يعالج مشكلة تساقط الشعر، عن طريق مزج كمية من الجرجير مساوية لكمية من زيت الزيتون، وملعقة من ماء الورد، تدلك بها فروة الرأس يوميا لمدة 14 يوماً.

    محاذير وموانع استخدام الجرجير:
    تنصح الحامل بالإقلال من تناول الجرجير .
    ينصح المصابون بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناول الجرجير .
    ينصح بالاعتدال في تناول الجرجير لأنه يحتوي على مواد حريفة خردلية الطبيعة ، و الإفراط في تناوله بكثرة يسبب حرقان في المثانة.
    [b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 1:02 pm